تداول عدد كبير من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي خلال الفترة الماضية، منشور لشاب مغربي يدعى « عبد الباسط زارقوني، توقع فيه نتائج مباريات كأس إفريقيا، بعدما تبين أن جميع توقعاته وقعت بالفعل من يوم انطلاق البطولة إلى حد الآن.

وتوقع الشاب المغربي أن يحتل المنتخب الجزائري المركز الثالث في مجموعته، وخروج ساحل العاج من الدور الأول، كما توقع أن تلاقي مصر المغرب في ربع النهائي، وكل هذه النتائج وقعت بالفعل.

وبخصوص المباراة المنتظرة بين المغرب ومصر، توقع الشاب أن يفوز المنتخب المغربي وأن يلاقي في المباراة النهائية منتخب السنغال، متحدثًا عن أن المغرب سيتوج ببطولة إفريقيا.

جاء في منشور الشاب: « توقعات كأس أمم إفريقيا 2017 بالجابون إن شاء الله، المغرب بطل كأس إفريقيا بعيدا عن كل التكهنات، الجزائر ثالثة المجموعة الثانية وتودع الكان مبكرا، مصر ستودع البطولة من بوابة الربع النهائي أمام المغرب، السنغال في المباراة النهائية، ساحل العاج أقوى المرشحين يودع البطولة من الدور الأول ».

واختتم منشوره قائلا: « انتظروا المفاجأة يا سادة ».

كتب « عبد الباسط » هذه التوقعات ليلة 14 يناير، وهو اليوم الأول لكأس بطولة أمم إفريقيا.

سبق للشاب ذاته، الذي لا ينشر كثيرا على فيس بوك، أنه توقع خلال العام الماضي أن يفوز ريال مدريد على برشلونة بهدفين لواحد في إياب الدوري الإسباني، وهو ما حدث بالفعل.

جدير بالذكر أن المنتخب المصري سيواجه نظيره المغربي غدًا الأحد في الربع النهائي لبطولة كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالجابون